قصة نجاح بنيت على جودة عريقة

  ارتبط اسم المراعي منذ تأسيسها عام 1977 بالتزامها التام نحو مستهلكيها بتقديم منتجات ذات قيمة غذائية وجودة عاليتين

Investors

 منذ تأسيسها عام 1977 م تميز نمو شركة المراعي بالاستقرار وبعد عقدين من انطلاقتها حققت عائدات سنوية بقيمة 1 بليون ريال سعودي، ثم تضاعفت العائدات في العقد الثالث و لازالت الزيادة مستمرة، و ما بين الأعوام 2006 و 2011 م ارتفعت المبيعات السنوية لتصل إلى ٨ بلايين ريال سعودي تقريباً.

ويعزى هذا النمو المتواصل إلى تبني المراعي نماذج عمل تأخذ في اعتبارها كافة مقومات النجاح بما فيها استشعار متطلبات وحاجات المستهلكين، والوفاء بها، والاستثمار المستمر في البنى الأساسية بما يدعم قدرة الشركة على تحقيق الطلب المتنامي لمنتجاتها في كافة الأسواق. ولتحقيق معدلات كفاءة عالية في عملياتها التشغيلية والتجارية عمدت المراعي إلى تطبيق عدد من برامج تطوير والتحديث شملت بناها التحتية وإعادة هيكلة منظومتها الإدارية وإعادة صياغة رؤيتها ورسالتها وقيمها وإطلاق شعارها وعلامتها التجارية الجديدة لتأتي متناغمة وداعمة لأهداف العمل والخطط الاستراتيجية.

 محطات من تاريخنا

 2007: دخلت المراعي قطاع المخبوزات بالاستثمار في شركة المخبوزات الغربية وتطوير آليات الانتاج ما وسع من قاعدة منتجاتها وأسهم في زيادة وتنوع مصادر دخلها.

 2009: دخلت المراعي قطاع الدواجن عبر الاستحواذ على شركة حائل للتنمية الزراعية، وبعد استثمارها في هذا  القطاع وإدخال وسائل الإنتاج العالمية أطلقت علامتها التجارية الجديدة (اليوم).

 2009: أسست المراعي شركة الألبان والعصائر العالمية المحدودة مع شركة بيبسيكو وذلك لتوسيع نشاط شركة المراعي خارج نطاق أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

 2010: دخلت المراعي قطاع أغذية الأطفال في العام 2010 بإنشاء أول مصنع لمنتجات الأطفال في المنطقة و المقام في الخرج، حيث أسست المراعي  الشركة الدولية لأغذية الأطفال مناصفةً مع شركة ميد جونسون للتغذية، لإنتاج أغذية الأطفال تحت العلامة التجارية (المراعي إنفا)، وبدأ الإنتاج الفعلي في النصف الأول من العام  2013 م.

  شواهد وإنجازات

إن قدرة المراعي على بناء وتطوير نماذج عمل قادرة على تحقيق معدلات كفاءة عالية تتضح في تحقيق أعلى المعدلات العالمية في متوسط إنتاج الأبقار من الحليب حيث بلغ متوسط إنتاج بقرة المراعي حوالي 14400  لتر في السنة بما يعادل ضعف إنتاج البقرة في أوروبا.

إنجازات كبرى تحققت خلال مسيرة المراعي التي تزيد  على ثلاثة عقود أصبحت خلالها الشركة الأولى لمنتجات الألبان المتكاملة راسياً في العالم ورائدة صناعة الغذاء في دول مجلس التعاون الخليجي لتصل منتجاتها إلى69 مركز توزيع  و48.000 ألف محل تجزئة عبر أسطول يضم 1000 مركبة ما بين شاحنة كبيرة، و صهاريج و مقطورات، و ما يقارب من 3000 شاحنة صغيرة حيث يقطع الأسطول أكثر من 336 مليون كيلو متر سنوياً لإيصال منتجات الشركة لملايين المستهلكين الذين يثقون بعلامة المراعي التي تعني دائما “جودة تستحق الثقة”.

معلومات أسهم شركة المراعي http://www.tadawul.com.sa