أخبار الشركة

مذكرة تفاهم بين المراعي وجامعة الملك سعود لدعم التدريب التعاوني

أبرمت شركة المراعي، أكبر شركة متكاملة رأسياً للألبان في العالم، مذكرة تفاهم مع جامعة الملك سعود لتوفير فرص التدريب التعاوني لطلاب كلية علوم الأغذية والزراعة بالجامعة، وجاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش انطلاق فعاليات يوم المهنة الثامن الذي أقيم في كلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود تحت عنوان ( شراكة متكاملة).

 وأكد عبدالله بن ناصر البدر مدير عام الخدمات المساندة بشركة المراعي أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط وبرامج شركة المراعي طويلة المدى لتوطين صناعة الأغذية بالمملكة من خلال دعم واستقطاب وتأهيل الكوادر الوطنية من خريجي الجامعات والمعاهد السعودية الحكومية والأهلية.

 ونوه البدر إلى أن للمراعي العديد من المساهمات والبرامج التي تهدف الى تأهيل وتدريب الشباب السعودي، ومنها على سبيل المثال، برنامج مديري المستقبل الذي يُعنى باستقطاب خريجي الجامعات بتخصصاتهم المختلفة وإلحاقهم ببرنامج تدريبي مكثف من أجل تأهيلهم لقيادة إدارات وأقسام الشركة في المستقبل، كما أن شركة المراعي قامت بتأسيس المعهد التقني للأغذية والألبان بالخرج بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتهيئة وتدريب الشباب السعودي في صناعة الأغذية والألبان ودعمهم للحصول على فرص أفضل في سوق العمل السعودي. ويستوعب المعهد ما يقارب 600 طالب ويخرِّج 200 طالب سنوياً ويتم توظيف جميع المتدربين حالياً في شركة المراعي حيث يوقع المتدرب عقد التوظيف في أول يوم تدريب. ويمنح المعهد درجة الدبلوم للخريجين. وكذلك تم إنشاء مركز المراعي لتعليم القيادة بالخرج والذي يهدف الى تأهيل الشباب السعودي لقيادة أسطول المراعي وفق أعلى معاير السلامة المرورية.