أخبار الشركة

إعلان أسماء الفائزين في الدورة الثالثة عشر لجائزة المراعي لللإبداع العلمي

عقد المجلس الأعلى لجائزة المراعي للإبداع العلمي الاجتماع السنوي للعام الهجري 1435هـ برئاسة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير نيابة عن رئيس مدينـة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل رئيس المجلس.

حيث حصل الأستاذ الدكتور محمد باهي نور الدين من شركة أرامكو السعودية على جائزة العالم المتميز في مجال ترشيد الطاقة كما حصل  كل من الدكتورة سماح محمد البشير والأستاذ الدكتور محمد صالح الصالحي  والأستاذة فاطمة محمد بركات، من جامعة الملك سعود على جائزة العمل الإبداعي في مجال الطاقة الشمسية وذلك عن بحثهم بعنوان “المركزات الشمسية البلازمية ثنائية الطبقات المثبتة على دعامات البولي كربونات “كما حصل الأستاذ الدكتور هشام بن كمال فارس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على جائزة العمل الإبداعي في مجال الهندسة الصناعية وذلك عن براءة الاختراع (طريقة ومنظومة توافقية دائرية للحل الأمثل)  كما حصل مركز التميز البحثي في الدراسات البيئية بجامعة الملك عبدالعزيز على جائزة الوحدة البحثية.

كما تم حجب جائزة الأبحاث العلمية للنساء (في مجال الإعاقة) لعدم رقي الأبحاث المقدمة لمستوى الجائزة وضعف علاقتها بمجال الإعاقة.

وأعلن المجلس الأعلى للجائزة عن فتح التنافس في فروع الجائزة (العالم المتميز بقسمين واحد للرجال والآخر للنساء ، والعمل الابداعي ، والوحدة البحثية) لجميع التخصصات العلمية لكل عام وذلك اعتباراً من العام القادم لجميع الباحثين والباحثات في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن جائزة المراعي للإبداع العلمي أطلقت في عام 2001 م بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وتُعنى هذه الجائزة برعاية العلم والعلماء والباحثين في مجالات علوم الأساس والعلوم التطبيقية والتطويرية والابتكار بالمملكة العربية السعودية.