أخبار الشركة

تحت رعاية الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، شركة “المراعي” تُدشن رسمياً مشروع الدواجن بمنطقة حائل

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، افتتحت أمس شركة “المراعي” الرائدة في صناعة الأغذية، مشاريع الدواجن في منطقة حائل، وذلك خلال حفل رسمي أقيم في مقر المشروع على طريق حائل القصيم القديم، بحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء الزراعة، والمالية، والاقتصاد والتخطيط، والمياه والكهرباء، وعدد من الشخصيات الرسمية ورجال الأعمال، وحشد من الإعلاميين.

وقال صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، رئيس مجلس إدارة شركة “المراعي: “نسعد اليوم بافتتاح صرح صناعي يعد أحد أحدث مصانع إنتاج الدواجن في العالم باستثمار يتجاوز 5 مليارات ريال سعودي والذي نُعزز من خلاله مشاركتنا في عملية التنمية المستدامة التي تشهدها المملكة، بفضل  من الله. مضيفاً: “إننا في شركة “المراعي” نضع نُصب أعيُننا مشاركتنا الفاعلة في هذه العملية، ونسعى من خلال أعمالنا في المملكة والعالم إلى رفع سمعة الصناعة السعودية، لتنافس على المستوى الدولي”.

وبين أن هذا المشروع لم يغفل المحافظة على سلامة البيئة فقد تم استثمار نحو 200 مليون ريال لمعالجة المخلفات لضمان سلامة بيئتنا، موضحاً أنه يوفر 3000 آلاف فرصة عمل يتم تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لشغلها.

وأضاف سموه أن طاقة المصنع الإنتاجية تبلغ 200 مليون طائر سنوياً وهو ما يجدد التزام المراعي المطلق والكامل بتوفير منتجات غذائية ذات قيمة عالية، ومحضرة وفقاً لأعلى المعايير المتبعة في العالم. كما سيشكل هذا المصنع منعطفاً هاماً في منتجاتنا، وسيزيد من قدرتنا على تلبية احتياجات عملائنا في المملكة والمنطقة، كما سيساهم في منحنا ثقة إضافية لندخل أسواقاً جديدة، نُعزز من خلالها أهمية المنتج السعودي وريادته”.

وشمل الحفل جولة تعريفية تفقد خلالها أصحاب السمو والمعالي والسعادة مرافق مصنع دواجن اليوم المختلفة والتي تمثل أهم وأكبر منشأة لتربية وتحضير الدواجن في المملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام إذ تضم 3 خطوط إنتاج تعمل بأحدث التقنيات التي تم تطويرها خصيصا للمصنع.

ومن المتوقع أن يستقبل المصنع مئات الآلاف من الطيور يومياً من المزارع، ليتم تجهيزها باستخدام تقنيات متقدمة صُممت خصيصاً لهذا المشروع، حيث تمر جميع المنتجات عبر مراحل إنتاج مختلفة وبسرعات عالية، محكومة بنظام إدارة سلامة الغذاء لضمان المراقبة المستمرة لسلامة الأغذية خلال العملية الإنتاجية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة المراعي كانت قد حصلت على جائزة الامتياز في منطقة الشرق الأوسط عن قطاع الألبان، كما تم تصنيفها ضمن أهم مائة علامة تجارية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة لحصولها على أفضل تقييم بين الشركات السعودية في علاقات المستثمرين، وهي بذلك تحصد نجاح أكثر من 36 عاماً من الالتزام والتصميم والتطوير المستمر والاستثمار، مما مكنها من احتلال موقع ريادي في المنطقة بفضل منتجاتها المختلفة، والتي جعلت من شركة المراعي قائدة للسوق في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.