أخبار الشركة

المعهد التقني للألبان والأغذية يحتفل بتخريج الدفعة الأولى

تحت رعاية معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه كرم معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خريجي الدفعة الأولى من طلبة المعهد التقني للألبان والأغذية وذلك في الحفل الذي أقيم في مقر المعهد بمحافظة الخرج وبحضور سعادة السفير الهولندي في المملكة العربية السعودية وأصحاب السعادة أعضاء مجلس إدارة المعهد وعدد من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية ورجال الأعمال وحشد من الإعلاميين.

من جانبه أكد المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي الرئيس التنفيذي لشركة المراعي ورئيس مجلس إدارة المعهد التقني للألبان والأغذية على التزام شركة المراعي بدعم مشاريع توطين الوظائف لتأهيل وتمكين الشباب السعودي للعمل في صناعة الأغذية من خلال تزويدهم بالمهارات التقنية والمهنية اللازمة.

وأضاف الفضلي ان الطاقة الاستيعابية للمعهد تبلغ 800  طالب سنوياً إذ تم تجهيز مرافقه ومعامله بأحدث المواصفات الفنية العالمية ليكون بيئة مثالية للتعليم والتدريب وليساهم في رفد السوق بكفاءات وطنية فاعلة في قطاع الأغذية.

ويمنح المعهد شهادة الدبلوم العالي في تخصصات؛ تقنية إنتاج الألبان والأغذية، والإنتاج الحيواني، وصيانة معدات الإنتاج، حيث تمتد مدة التدريب إلى 30 شهراً حيث ويحصل المتدربين على وظائف في الشركة من يوم التحاقهم بالدبلوم كما تقدم لهم رواتب شهرية وتأمين صحي.

  تجدر الإشارة إلى أن المعهد التقني للألبان والأغذية أنشأ في عام 2011 م في محافظة الخرج وذلك بالتعاون بين شركة المراعي ووزارة العمل ممثلة في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بهدف تدريب وتأهيل الشباب السعودي على المهارات التقنية اللازمة للعمل في قطاع إنتاج الألبان والمواد الغذائية.