أخبار الشركة

المراعي تدعم المبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة

شاركت المراعي في رعاية مبادرة عمار لدعم الموهوبين والمبدعين من ذوي القدرات الخاصة في المملكة العربية السعودية  بهدف اختيار 10 موهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم الكامل لهم وذلك تحت إشراف جمعية الأطفال المعاقين.

وتهدف مشاركة المراعي إلى تسليط الضوء على أهمية توفير الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام والموهوبين منهم بشكل خاص وتأهيلهم بالشكل الذي يضمن انخراطهم الكامل في المجتمع ومتابعة حياتهم وممارسة الأنشطة العامة كالرياضة والفنون.

وبين عبدالعزيز بن عبدالحميد العقيل مدير العلاقات العامة والأعمال في شركة المراعي أن هذه المبادرة تؤكد أن الإعاقة الحقيقية هي إعاقة فكر لا إعاقة جسد وأن المعاق هو إنسان طبيعي قادر على العطاء والمساهمة والتميز في شتى المجالات، مؤكداً حرص المراعي على المشاركة في مثل هذه البرامج والأنشطة الاجتماعية والإنسانية “.

كانت المراعي قد خصصت أحد خطوط إنتاجها لتوظيف الشباب السعودي من ذوي الإعاقة السمعية وهي أحد المؤسسين لشبكة أصحاب الأعمال والإعاقة “قادرون” والتي تعمل على تدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة للعمل بالقطاع الخاص كما ترعى أنشطة العديد من الجمعيات الخيرية كجمعية “عناية” الخيرية وجمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان وجمعية “إنسان” للأيتام والجمعية السعودية للتوحد، وجمعية الإعاقة الحركية للكبار.