أخبار الشركة

المراعي تضخ 4 مليارات جنيه في السوق المصرية بالشراكة مع بيبسكو العالمية

أعلنت شركة بيتي إحدى الشركات التابعة للشركة الدولية للألبان والعصائر (مشروع مشترك بين شركة المراعي وشركة بيبسيكو) عن ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية تصل إلى 4 مليارات جنيه إذ تشمل التوسع في مصنع الشركة الحالي بالإضافة إلى إقامة مصنع جديد للعصائر، ومزرعتي ألبان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة الصناعة والتجارة بحضور معالي وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور، وسعادة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للألبان والعصائر والرئيس التنفيذي لشركة المراعي، والاستاذ محمد بدران الرئيس التنفيذي للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي (بيتي).

وتتضمن الاستثمارات الجديدة إنشاء مزرعة متوسطة الحجم تضم حوالي 5000 بقرة يليها إنشاء مزرعة كبرى تضم حوالي 20000 بقرة من أفضل السلالات لتكون المزرعة الأكبر في مصر، لتقديم منتجات ألبان عالية الجودة من خلال توظيف أحدث التقنيات الخاصة بالتصنيع الغذائى لمنتجات الألبان، والتي أثبتت نجاحًا منقطع النظير في المملكة العربية السعودية خلال المرحلة الماضية.

وأكد المهنس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي – الرئيس التنفيذي لشركة المراعي أن هذه الاستثمارات تأتي في إطار خطط المراعي للتوسع في السوق المصرية والتي تستهدف زيادة الحصص التصديرية وبخاصة في الدول الأفريقية.

وأضاف الفضلي أن السوق المصرية واعدة بالفرص الاستثمارية، وقد حققت المراعي فيها نجاحات من خلال شركة بيتي التي استطاعت أن تزيد إيراداتها بمعدل 38% سنوياً منذ عام 2009، الأمر الذي دفع الشركة إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في هذه السوق.

كانت شركة المراعي قد ضخت أكثر من 1.25 مليار جنيه في السوق المصرية منذ عام 2009 وحتى الآن استهدفت خلالها الوصول لكافة الفئات والشرائح الاجتماعية بمنتجات تناسب احتياجاتهم.