أخبار الشركة

٥٠ ألف طن أعلاف إلى المملكة من مزارع المراعي بالأرجنتين

بعد زيادة مزارعها من 12000 إلى 32000 هكتارا

أعلنت شركة المراعي عن زيادة الأراضي التي تديرها شركة فوندومونتي التابعة والمملوكة لها بالارجنتين إلى أكثر من 32,000 هكتار من 12,300 هكتار عند الاستحواذ على الشركة بنهاية عام 2011م، وذلك في إطار خطة العمل الخاصة بتوفير كافة احتياجات المراعي من الاعلاف من الخارج

وقالت الشركة في بيان لها إنه سيتم شحن أكثر من 50,000 طن متري من المنتجات ذات الجودة العالية من مزارع الشركة في الأرجنتين إلى المملكة قبل نهاية عام 2014، إضافة إلى ذلك تقوم الشركة بعملية تقييم لأرض مناسبة لزيادة الإنتاج إلى 100,000 طن متري من الأعلاف في المستقبل القريب.

وأوضح البيان أن هذه الخطوات ستغطي ما يقارب 50% من احتياج الشركة للأعلاف المستخدمة في إنتاج المنتجات الموجهة للسوق المحلي وهو ما يسهم في خفض استخدام الأراضي الزراعية بالمملكة العربية السعودية بشكل كبير لتتوافق مع سعي المراعي في حماية الموارد الطبيعية في المملكة.

وأضاف البيان إن إجمالي الاستثمارات اللازمة لتوفير وتجهيز الأراضي وتطوير البنى التحتية واللوجستية للمزارع حوالي 250 مليون دولار أمريكي، أي مايعادل حوالي 938 مليون ريال سعودي، والتي سوف يتم تمويلها عن طريق التدفقات النقدية للشركة وبعض مصادر التمويل الأخرى.

وأكدت الشركة أن هذه الاستثمارات تعتبر بمثابة مشاريع أولية نحو تحقيق المراعي لهدفها، المتمثل في الوصول إلى استيراد كافة احتياجاتها من الأعلاف بنسبة 100% من خارج المملكة العربية السعودية بشكل تدريجي.

كانت المراعي قد أعلنت في عام 2011 عن استكمالها لخطة استيراد 100% من احتياجاتها من الأعلاف اللازمة لإنتاج الكميات المصدرة للخارج.