أخبار الشركة

تكريم الفائزين بجائزة “المراعي” للطبيب البيطري في دورتها السادسة

أعلن رئيس الجمعية السعودية البيطرية أمين جائزة “المراعي” للطبيب البيطري الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد اللويمي عن موافقة شركة المراعي على توسيع الجائزة لتشمل إنشاء فرع جديد بمسمى “جائزة المراعي للطبيب البيطري لدول مجلس التعاون الخليجي” مبيناً أن هذا الفرع سيلعب دوراً بارزاً ومهماً في رعاية الدور المحوري والمهم للطبيب البيطري في المملكة ودول مجلس التعاون.

جاء ذلك خلال حفل توزيع جائزة المراعي للفائزين للسنة السادسة الذي أقيم في كلية الطب البيطري والثروة الحيوانية بجامعة الملك فيصل بالأحساء يوم الأربعاء الماضي تحت رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن جمال الدين الساعاتي وحضور وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع والشؤون الأكاديمية المكلف الدكتور عبدالرحمن بن سلطان العنقري والمدير التنفيذي بشركة المراعي المهندس محمد بن رشيد البلوي وعميد كلية الطب البيطري والثروة الحيوانية الدكتور فهد بن عبدالله الحزاب ووكيل أمين الأحساء لشؤون الخدمات المهندس عبدالله العرفج وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والمختصين والطلاب .

وأضاف أمين جائزة المراعي للطبيب البيطري: إن هذا الإنجاز هو استمرار للدعم الذي يوليه صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة شركة المراعي للجائزة وكافة الأخوة الأفاضل في هذه الشركة المعطاء، وقد حققت هذه الجائزة تميزها هذا العام أيضا بفضل دعم أمناء الجائزة ممثلي الجهات الرسمية لأمانة الجائزة، مقدراً لهم تفانيهم وإصرارهم وحرصهم على أن ينال كل فرع من فروع الجائزة حقه الكامل من التميز والرعاية.

من جهته قال المهندس محمد رشيد البلوي المدير التنفيذي بشركة المراعي إن شركة المراعي وكجزء من مسؤوليتها المجتمعية، تدرك جيداً أن استثماراتها غير الربحية في المجتمعات المحلية التي تعمل بها، ليست محصورة في زمن الرعاية ومكانها، وإنما تتجاوز ذلك، ليكون مثلاً ظاهراً لباقي الشركات العالمية والمحلية العاملة في المملكة العربية السعودية لتحذو حذوها في التكامل مع المؤسسات المدنية والمصالح الوطنية، بُغية الوصول إلى درجة عليا من المسؤولية الاجتماعية

وأضاف أن هذه الجائزة كان لها منذ تأسيسها دور فعال في الدفع بمهنة البيطرة في المملكة إلى آفاق رحبة، الأمر الذي انعكس إيجاباً على المخرجات العلمية والعملية التي تحققت خلال السنوات القليلة الماضية والمتعلقة بهذه المهنة الحيوية التي تلعب دوراً كبيراً في تعزيز الثروة الحيوانية في بلادنا وحمايتها. وبيّن أن شركة المراعي من خلال رعايتها السنوية لهذه الجائزة لتؤكد على أهميتها، ليس فقط فيما يخص بيئة أعمال المراعي، وإنما للمستقبل الغذائي في المملكة بشكل عام.

وقد فاز هذا العام بفروع الجائزة المختلفة كلاً من :

.الباحث المتميز في الطب البيطري بالتناصف الأستاذ الدكتور محمد ثروت عبد العال- أستاذ مشارك الطب العيادي والتحاليل المختبرية- كلية الزراعة والطب البيطري – جامعة القصيم •

• الباحث المتميز في الطب البيطري بالتناصف الأستاذ الدكتور إبراهيم مصطفى غنيم- أستاذ الولادة وأمراضها- كلية الطب البيطري- جامعة الملك فيصل.

• الطبيب البيطري السعودي المتميز في مجال المختبرات البيطرية الدكتور علي ناصر الهفوفي- مختبر التشخيص البيطري – وزارة الزراعة.

• الطبيب البيطري السعودي المتميز في مجال المختبرات البيطرية الدكتور يوسف محمد الحماد – قسم فيروسات الدواجن- مختبر التشخيص المركزي- وزارة الزراعة.

• الطبيب البيطري السعودي المتميز في صحة البيئة والمسالخ الدكتور إبراهيم حسين الشبيث – مدير إدارة الدراسات البيئية بأمانة الأحساء.

• الطبيب البيطري السعودي المتميز في صحة البيئة والمسالخ الدكتور أمين إبراهيم الحبابي – رئيس الصحة البيئية والأبحاث البيئية بمجمع الملك فهد العسكري.

فيما أعلن عن تكريم الفائز بجائزة الطالب المتميز بكلية الطب البيطري و الثروة الحيوانية بجامعة الملك فيصل و التي حصل عليها الطالب معاذ بن محمد الجعشاني