أخبار الشركة

أكثر من 17000 زائر في المراعي العام 2014

 بلغ عدد زوار مرافق شركة المراعي في الخرج وحائل في العام المنصرم أكثر من 17000 ألف زائر وزائرة توزعوا على أكثر من 650 زيارة. وقال عبدالله العتيبي مدير العلاقات العامة بالشركة إن جولة الزوار تشمل مزارع المراعي السبع ووحدتي المعالجة المركزية ومصنع المخبوزات ومصنع حليب الأطفال في الخرج بالإضافة إلى مشاريع الشركة في منطقة حائل.

وأضاف إن برنامج الزيارات مفتوح للمواطنين والمقيمين وعوائلهم والمؤسسات الحكومية والخاصة ومدارس الأولاد والبنات، للاطلاع عن قرب على خطوط الإنتاج المختلفة التي تمر بها منتجات المراعي حتى لحظة وصولها إلى المستهلك النهائي.

وأشار العتيبي إلى إن الشركة تهدف من تنظيم هذه الزيارات اليومية إلى إطلاع المواطنين والمقيمين بالمملكة على ملمح مشرق من النهضة الصناعية التي تعيشها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين، وكذلك طمأنة مستهلكي الغذاء بسلامته وجودته من خلال إطلاعهم على الإجراءات التصنيعية المتشددة، والمستوى التقني العالي الذي تعتمده المراعي في مراحل الإنتاج كافة. 

وبين العتيبي أن المراعي تتكفل بكامل تكاليف الزيارات والتي تتضمن أجرة النقل ووجبة الإفطار أو الغداء بالإضافة إلى تقديم الهدايا للزائرين في نهاية جولاتهم الميدانية، وأضاف أنه يمكن لراغبي الزيارة الدخول على موقع الشركة على شبكة الإنترنت وتسجيل طلبات الزيارة إلكترونياً لمواقع الشركة المختلفة في الخرج وحائل.

يجدر بالذكر أن شركة المراعي  تأسست عام 1977 ومقرها الرئيسي الرياض. وتعد أكبر شركة متكاملة راسياً للألبان في العالم، والأكبر في إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في المنطقة، كما تحتل علامتها التجارية المرتبة الأولى ضمن تصنيف العلامات التجارية للمواد الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فضلاً عن ريادة منتجاتها في جميع أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وتواصل شركة المراعي تقديم منتجات غذائية وصحية عالية الجودة للمستهلكين من مختلف فئات الأعمار طوال 38 عاماً تحت شعارها الرئيس، “جودة تستحق الثقة“.

ووسعت شركة المراعي مظلة منتجاتها لتضم بجانب الألبان، العصائر، والمخبوزات، والدواجن، وحليب الرضع تحت العلامات التجارية المراعي، ولوزين، وسفن دايز، واليوم، بالإضافة إلى نيورالاك ونيورالاك بلس. وقامت شركة المراعي بانشاء مشاريع مشتركة مع كل من شركة شيبيتا، وشركة بيبسي.

وفي عام 2014، حققت شركة المراعي دخلاً صافياً بلغ  1.67 مليار ريال سعودي ومبيعات تصل إلى 12.6 مليار ريال سعودي.