أخبار الشركة

المعهد التقني للألبان والأغذية بالخرج يحتفل بتخريج الدفعتين الثانية والثالثة

تحت رعاية معالي وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني، وبحضور الدكتور عبدالعزيز العمرو نائب الرئيس للشراكات الاستراتيجية في كليات التميز، أقيم حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من طلبة المعهد التقني للألبان والأغذية بمحافظة الخرج، والبالغ عددهم 71 خريجاً من ثلاثة تخصصات رئيسية هي إنتاج الألبان والأغذية وصيانة معدات الإنتاج، والإنتاج الحيواني.

وقال عبدالله البدر مدير عام الموارد البشرية والخدمات المساندة بشركة المراعي و رئيس مجلس إدارة المعهد بأن استثمار المراعي في إنشاء معهد من هذا النوع يأتي في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، الهادفة إلى تمكين الشباب السعودي من العمل في صناعة الأغذية، من خلال تزويدهم بالمهارات التقنية اللازمة، التي تؤهلهم للعمل بهذه الصناعة الحيوية بعد الحصول على التدريب والتأهيل اللازمين. وأضاف البدر أن توطين الوظائف بالمراعي يعد أحد الأهداف الرئيسية التي تعمل عليها الشركة في كافة خططها قصيرة وطويلة المدى.

من جانبه بيّن المدير التنفيذي للمعهد الأستاذ إبراهيم بن سعود العقيلي أن إنشاء المعهد هو ثمرة تعاون  بين شركة المراعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية، بإشراف تدريبي من شركة سينوب الهولندية. وأوضح العقيلي أن المعهد التقني للألبان والتغذية هو المعهد الوحيد المتخصص بالمملكة الذي يمد السوق السعودي بالكفاءات الوطنية المؤهلة في قطاع صناعة اللالبان و الأغذية.

جدير بالذكر أن المعهد هو  أحد مبادرات برنامج المراعي للمسؤولية الاجتماعية “سواعد الغد” والذي يهدف إلى تدريب وتوظيف الشباب السعودي والعمل على توطين الوظائف في قطاع صناعة الأغذية. وقد تأسس في العام 2009 ويمنح شهادة الدبلوم في عدد من التخصصات التي يتطلبها سوق صناعات الأغذية في المملكة. كما تمتد فترة التدريب في المعهد مدة 30 شهراً يحصل المتدربون بعد إتمامها على دبلوم عال يؤهلهم للعمل بقطاع صناعة الغذاء.