أخبار الشركة

المراعي تلتقي الطلبة السعوديين المبتعثين في بريطانيا

عقدت شركة المراعي بالتعاون مع الملحقية الثقافية السعودية بلندن ملتقى مع الطلاب السعوديين المبتعثين بالمملكة المتحدة بمدينتي لندن ومانشيستر مثلها فيه فيصل بن مرزوق الفهادي مدير عام الموارد البشرية والخدمات المساندة بالشركة.

وجاء هذا الملتقى في إطار سعي شركة المراعي لتوطين صناعة الأغذية والألبان واستقطاب أفضل الكفاءات السعودية من خريجي الجامعات السعودية وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وبين الفهادي خلال الملتقى أن الوطن بقطاعاته العامة والخاصة يتطلع إلى عودة المبتعثين ومساهمتهم في البناء الاقتصادي والحضاري من خلال نقل المعارف والتكنولوجيا الحديثة. كما قدم نبذة عن نمو وتطور شركة المراعي واستثماراتها لتوطين صناعة الأغذية والألبان من خلال العديد من برامج التوطين كبرنامج مديري المستقبل وقادة الغد وغيرها من البرامج المتخصصة في تطوير الشباب السعودي بكافة قطاعات الشركة.

وتحدث الفهادي للطلبة بإسهاب عن متطلبات ومزايا العمل بالقطاع الخاص بشكل عام وشركة المراعي بشكل خاص، وتناول كذلك في محاضراته عدد من النصائح والمهارات التي ينبغى على المبتعثين تطويرها أثناء فترة الدراسة.

وقد سبق لشركة المراعي عقد مثل هذة اللقاءات وتوقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية مع بعض الجامعات بالمملكة بهدف توفير فرص التدريب والتوظيف لطلاب هذه الجامعات ضمن خطط وبرامج الشركة طويلة المدى للتوطين.

جدير بالذكر أن شركة المراعي تملك عدة علامات تجارية تقدم منتجاتها للأسواق، هي “المراعي” للعصائر والألبان والحليب ومشتقاته و”لوزين” للمخبوزات “اليوم” لمنتجات الدواجن و“نيورالاك” لحليب الأطفال إضافة إلى الشراكة مع شركة شيبيتا اليونانية في العلامة التجارية “سفن دايز”.