أخبار الشركة

المراعي توقع اتفاقية برنامج قادة الغد

في إطار سعيها المتواصل لاستقطاب وتأهيل وتدريب الشباب السعودي وقعت المراعي اتفاقية مع شركة (تالينت انتر برايز) المتخصصة في تقديم استشارات التدريب والتطوير لتصميم و تنفيذ برنامج قادة الغد الذي تنوى المراعي إطلاقة هذا العام

وقع الاتفاقية مدير عام الموارد البشرية والخدمات المساندة بالشركة فيصل بن مرزوق الفهادي والذي أكد أن إيمان مجلس إدارة الشركة والإدارة العليا بأهمية التوطين ودعمهم المتواصل انعكس باعتماد التوطين هدفاً استراتيجياً للشركة، مبينا أنه إلى جانب الخبرات والنجاحات التي تمتلكها شركة المراعي في استقطاب وتدريب وتأهيل وتطوير القوى البشرية الوطنية، يأتي اليوم توقيع هذه الاتفاقية لتدشين برنامج قادة الغد والذي يهدف الى استقطاب المتميزين من الشباب السعودي من خريجي الجامعات داخليأ وخارجياً  الذين يطمحون للالتحاق بشركة المراعي ليمثلوا قيمة مضافة لتوطين صناعة الغذاء، حيث يتم تأهيلهم و تدريبهم وفق أعلى المعايير لقيادة قطاعات وإدارات الشركة على المدى المتوسط والبعيد. وأكد الفهادي أن اختيار المراعي لشركة (تالينت انتر برايز) من بين عدد كبير من الشركات العالمية جاء نظراً لما تمتلكه الشركة من قدرات وخبرات في مجال تدريب وتأهيل القادة، داعياً الشباب السعودي الذي يرى في نفسه القدرة والكفاءة ممن تنطبق عليهم الشروط للالتحاق بالبرنامج.

من جهته بيّن الدكتور محمد الأسمري المشرف على البرنامج أن اختيار المتقدمين لبرنامج قادة الغد يخضع لعددٍ من الاشتراطات والاختبارات والمقابلات المقننة وفق أعلى المعايير والتى سيعلن عنها بصفحة البرنامج على موقع الشركة على الانترنت. وأفاد الأسمري أن من يجتاز هذه الشروط والاختبارات يتم استقطابه كموظف وإلحاقه ببرنامج تأهيل وتدريب علمي مكثف لمدة سنتين، يتخلله تدريب عملي وتقديم مشاريع فردية وجماعية لتطوير أعمال الشركة في كافة المجالات. جدير بالذكر أن البرنامج والمتدربين سوف يخضعون لبرنامج تقييم ربع سنوي لضمان نجاح البرنامج والمتدربين وتحقيق الأهداف الذي وضع من أجلها هذا البرنامج.

وقال علي بن ثابت القحطاني مدير التوطين بالمراعي أن برنامج قادة الغد يُعد من أهم المبادرات والاستثمارات التى تقوم بها المراعي لتوطين صناعة الغذاء و منها إنشاء مراكز تدريب وتأهيل متخصصة كمعهد الأغذية والألبان التقني بالخرج و أكاديمية المراعي ومركز المراعي لتعليم القيادة لسيارات النقل الثقيل وتدشين نادي المراعي بعدد من الجامعات وكذلك التعاون مع مراكز تدريب خارجية متخصصة. حيث تهدف تلك البرامج والمراكز إلى بناء مسارات وظيفية وفق خطط تدريب فردية لدعم فرص تطوير الموظفين وإكسابهم المهارات التى تساعد على ارتقائهم وظيفياً. كذلك العمل على توفير بيئة جاذبة من خلال المراجعة الدورية للأنظمة والسياسات والإجراءات و نظام الأجور والمزايا بشكل دوري وكذلك مراجعة ومراقبة الإحصاءات المتعلقة بتدريبب وتطوير وترقية الموظفين السعوديين والمحافظة عليهم.

وقد أثمرت تلك الجهود والمبادرات ولله الحمد عن استقطاب أعداد كبيرة من الشباب والشابات السعوديين للعمل بشركة المراعي والشركات التابعة بكافة مناطق ومدن المملكة المختلفة، حيث يعمل حالياً بالشركة أكثر من 8200 سعودي وسعودية. كما حصلت الشركة على العدد من الجوائز المحلية والإقليمة تقديرا لجهود المراعي في توطين صناعة الغذاء.