أخبار الشركة

كبار منتجي الدواجن يجتمعون في الرياض

عقد عدد من ممثلي كبرى شركات الدواجن بالمملكة اجتماعاً استثنائياً بمدينة الرياض لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه هذه الصناعة محلياً وعالمياً وسبل علاجها للوصول بالإنتاج المحلي إلى ما يطمئن المواطن والمسؤول على مستقبل الأمن الغذائي بالمملكة. وحضر الاجتماع ممثلون لوزارة التجارة ووزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الاقتصاد والتخطيط.

وتناول المجتمعون طبيعة أسواق الدواجن المتغيرة وتأثير حركة الاقتصاد العالمي والمحلي على هذا النوع من الصناعات الغذائية. كما أقرّوا عدداً من التوصيات التي كان من أبرزها تشكيل لجنة وطنية لتطوير قطاع الدواجن. كما ناقش المجتمعون سبل تعزيز التعاون المشترك بين شركات الدواجن وأجهزة الدولة ذات العلاقة من أجل توحيد الجهود لتحقيق رؤية السعودية 2030 بحيث تغطي هذه الصناعة الغذائية الحيوية 60% من احتياجات السوق المحلية بحلول عام 2020 وصولا لنسب أعلى وحتى الاكتفاء الذاتي بإذن الله.

وقال زياد العتيبي ممثل شركة المراعي في هذا الاجتماع إن الهدف من هذه الاجتماعات هو بناء خطوط تفاهم مشتركة بين المنتجين الكبار في سوق الدواجن بالمملكة تحقيقاً للمصلحة الوطنية المتمثلة في تأمين الفرص المناسبة للوصول إلى أمن غذائي مستقر ومستدام. وأضاف أن ممثلي الشركات كانوا على درجة كبيرة من الوعي الاقتصادي والموازنة المستنيرة ما بين حاجات شركاتهم الخاصة والشعور الوطني المسؤول.