أخبار الشركة

وزير العمل يكرم المراعي بجائزة رواد السلامة 2017

كرم معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص  شركة المراعي ضمن المنشآت الفائزة بجائزة رواد السلامة 2017، وذلك لتميزها في ممارسات السلامة والصحة المهنية، وامتلاكها سجلا نظاميا جيدا في السلامة والصحة المهنية.

وجائزة رواد السلامة 2017 هي إحدى المبادرات التي تعمل عليها وزارة العمل ضمن برامج التحول الوطني 2020، لتحفيز المنشآت العاملة في سوق العمل، إذ تعمل الوزارة تعمل على تنظيم سوق العمل والرقابة على السلامة والصحة المهنية، ونشر التوعية لإيجاد بيئات عمل لائقة وجاذبة للإنتاج.

يذكر أن تقييم المنشآت المشاركة في الجائزة جاء بناءً على 5 محاور رئيسية هي: إحصاءات السلامة والصحة المهنية، والتزام القيادة بالسلامة والصحة المهنية، ومدى قوة وجودة نظام السلامة والصحة المهنية في المنشأة، والتقارير وقنوات التواصل، والتوجيه والإرشاد.


وحدّدت الوزارة 4 متطلبات رئيسية للمشاركة في جائزة روّاد السلامة والصحة المهنية، حيث تمثّلت في أن تكون المنشأة تعمل في السوق السعودي لآخر عامين متتاليين (2015 و2016م)، وألا يقل عدد العاملين في المنشأة عن 500 عامل خلال العام 2016م، وأن تكون في قطاع التشييد والبناء أو الصناعة أو التجارة، وأن لا يوجد على المنشأة أي دعوى قضائية أو تحقيق أثناء فترة التقديم والتقييم للجائزة.