أخبار الشركة

المراعي اول الحاصلين على شهادة مواءمة

حصلت شركة المراعي على شهادة مواءمة (الفئة الذهبية) التي تمنحها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للشركات والجهات المواءمة لعمل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وعبر فواز الجاسر مدير عام الموارد البشرية والخدمات المساندة عن سروره بحصول المراعي على هذه الشهادة كأول شركة تحصل عليها بالمملكة، مبيناً أن ذلك جاء نتيجة الجهود والخبرات التي تمتلكها شركة المراعي لاستقطاب وتدريب وتأهيل وتطوير القوى البشرية بشكل عام والأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة كشبكة أصحاب الأعمال والإعاقة “قادرون” وعدد من الجمعيات الخيرية، ووكالة  التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية.

وأضاف الجاسر أنه تم توظيف ما يقرب من 380 موظف من ذوي الإعاقة في المراعي كما تم تخصيص أحد خطوط الإنتاج لعمل الاشخاص ذوي الاعاقة السمعية مع توفير كل الوسائل المساندة بالإضافة إلى الاستعانة بمترجمي لغة الإشارة لتسهيل التواصل مع هؤلاء الموظفين.

جدير بالذكر أن أكثر من 8400 موظف سعودي وسعودية يعملون حاليا بالمراعي، ولديها العديد من المبادرات المتعلقة بتوطين الوظائف مثل برنامج قادة الغد وبرنامج مديري المستقبل وأكاديمية المراعي والمعهد التقني للألبان والأغذية بالخرج. كما تم تخصيص عدد من خطوط الإنتاج في مصانعها بمختلف مناطق المملكة لعمل السيدات وحصلت على العديد من جوائز التوطين في هذا المجال.