الأحداث الأخيرة

المراعي تقيم محاضرة لطالبات جامعة الأميرة نورة

في إطارالتعاون القائم بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وشركة المراعي عقدت محاضرة بعنوان العمل بالقطاع الخاص ( فرص وتحديات ) بمسرح كلية إدارة الاعمال ألقتها مديرة شؤون الموظفين بشركة المراعي الأستاذة : علياء الهواوي . والتي أكدت أن هذه الخطوة تأتي ضمن انشطة نادي المراعي واللذي يعد احد برامج شركة المراعي طويلة المدى لتوطين صناعة الأغذية في المملكة من خلال دعم واستقطاب وتأهيل الكوادر الوطنية من خريجين وخريجيات الجامعات والمعاهد كما أن هذه الأنشطة تأتي تحقيقاً لمسئولية الشركة الاجتماعية.

وتناولت المحاضرة أهمية تنمية المهارات وتطوير الذات لتحقيق متطلبات سوق العمل  أبتداءً من أهمية تحديد الميول الوظيفي و اختيار قطاع العمل المناسب من خلال البحث والاطلاع وزيارات الشركات والمصانع أثناء مرحلة الدراسة أو من خلال استثمار التدريب الصيفي والتدريب التعاوني الذي تقدمة شركات القطاع الخاص كمدخل للحصول على الوظيفة المناسبة التى يطمح لها الشخص بعد التخرج. واستعرضت كذلك المعايير والآليات التي يستخدمها القطاع الخاص في  اختيار الكفاءات المناسبة ومعايير التميز في الوظيفة بما يحقق النجاح المهني للموظفة وكذلك التطور للمنشأة.

الجدير بالذكر انه يعمل بالمراعي حالياً اكثر من 8500 موظف وموظفة سعودي ولديها العديد من المبادرات مثل برنامج مدراء المستقبل وبرنامج قادة الغد وأكاديمية المراعي والمعهد التقني للألبان والاغذية كما تم تخصيص عدد من خطوط الانتاج لعمل السيدات وحصلت المراعي على العديد من جوائز التوطين في هذا المجال.