الأحداث الأخيرة

3.1% نموًا في إيرادات المراعي للنصف الأول من العام الحالي

حققت شركة المراعي إيرادات قدرها 7.07 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة نمو بلغت 3.1% مقارنة بالنصف الأول من عام 2018م، فيما بلغت إيرادات الربع الثاني 3.77 مليار ريال سعودي بزيادة قدرها 460 مليون ريال سعودي عن الربع الأول، بينما ارتفع صافي دخل الربع الثاني بمقدار 274 مليون ريال عن الربع السابق ليبلغ 583 مليون ريال. وبلغ صافي دخل النصف الأول 919 مليون ريال سعودي بانخفاض نسبته 8.7% على أساس سنوي؛ مدفوعًا بارتفاع تكاليف التمويل الناتجة عن إعادة هيكلة رأس المال وارتفاع معدل السايبور.

حافظت المراعي على حصة سوقية قوية على نطاق القطاعات الرئيسية ضمن سوقها الرئيسي في المملكة العربية السعودية، لتشغل المركز الأول في أكثر من 10 قطاعات، حيث حقق قطاع الدواجن أداءً قويًا بارتفاع نسبته 20.5% في الإيرادات، فيما نما قطاع المخبوزات خلال النصف الأول من العام محققًا زيادة بنسبة 4.2% في الإيرادات، بدعم الاستثمار في المبيعات والتسويق. كما تحسن أداء قطاع الألبان والعصائر في الربع الثاني، بالرغم من الظروف المعاكسة، بينما شهدت إيرادات النصف الأول نموًا نسبيًا بـ 0.1%.

وحققت الشركة تدفقًا نقديًا حرًا بقيمة 1.6 مليار ريال بتحسن كبير على أساس سنوي، ومن المتوقع أن يستمر التدفق النقدي بالارتفاع في المديين القصير والمتوسط.

تستمر المراعي في تعزيز نمو إيرادات وأرباح الشركة -بالرغم من الظروف المعاكسة التي يشهدها اقتصاد منطقة الخليج العربي بشكل عام- بتنمية هوامش ربح قوية ومستقرة والعمل على خفض النفقات الرأسمالية، وتقوية الابتكار وتطوير المنتجات، واستكشاف مناطق جغرافية وقطاعات جديدة؛ تنفيذًا لاستراتيجية الشركة متوسطة وطويلة المدى.