أخبار الشركة

تكريم الفائزين في الدورة الـ 19 بجائزة المراعي للإبداع العلمي

عقدت شركة المراعي ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية حفل تكريم الفائزين بجائزة المراعي للإبداع العلمي في دورتها التاسعة عشرة في رحاب جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بثول تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة.

وكُرم في فرع جائزة العالم المتميز مناصفة كل من الدكتور محمد الداوودي، والدكتور عثمان محمد بكر، من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وفاز بجائزة العمل الإبداعي للرجال الدكتور عبدالرحمن بن محمد الحزيمي من جامعة الملك سعود، في حين تم حجب جائزة العمل الإبداعي للنساء لعدم كفاءة الأعمال المقدمة.

وحصل على جائزة العمل الإبداعي لطلاب مرحلة الدكتوراه مناصفة كل من إيمان بودليوه من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، ومحمد يونس ديتا من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وفاز بجائزة العمل الإبداعي لطلاب مرحلة الماجستير عبدالله يوسف السلوم من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، فيما تم حجب جائزة العمل الإبداعي لطلاب مرحلة البكالوريوس لعدم كفاءة الأعمال المقدمة.

ومُنحت جائزة الوحدة البحثية لمركز التميز البحثي في مجال الطاقة المتجددة، من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وتهدف الجائزة إلى دعم وتشجيع العلماء والباحثين والمخترعين في المملكة، إذ تم اعتمادها من قبل الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بمجلس التعليم العالي، ويؤدي الحصول عليها إلى استحقاق مكافآت التميز العلمي لأعضاء هيئة التدريس السعوديين ومن في حكمهم في الجامعات السعودية.

وفاز بالجائزة التي ترعاها المراعي وتشرف عليها المدينة منذ 20عاماً، 153 باحثًا وباحثة ومركزاً بحثياً تم اختيارهم بناء على أهليتهم وجدارتهم من خلال لجان تحكيمية متخصصة ووفق معاير دولية دقيقة. باحثًا وباحثة ومركزاً بحثياً تم اختيارهم بناء على أهليتهم وجدارتهم من خلال لجان تحكيمية متخصصة ووفق معاير دولية دقيقة.