أخبار الشركة

إعلان الفائز بالنسخة العاشرة من مُسابقة لحظات للتصوير الفوتوغرافي 2020


أعلنت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي و شركة المراعي، عن الصورة الفائزة بالنسخة العاشرة لمسابقة “لحظات” للتصوير الفوتوغرافي خلال فعالية افتراضية بحضور عضو لجنة التحكيم مصور ناشونال جيوغرافيك الحائز مرتين على جائزة بوليتزر: محمد محيسن، وعبدالله ناصر العتيبي، رئيس الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بشركة المراعـي.

وحصد المرتبة الأولى، الإماراتي سالم سرحان، 27 سنة، بصورة التقطها لأفراد عائلته وهم يؤدون فريضة الصلاة في المنزل بعد إغلاق المساجد بسبب الجائحة بعد سماعه المؤذن يقول “صلوا في بيوتكم” ما ألهمه فكرة هذه الصورة. حصل سالم على الجائزة الكُبرى وهي مُعدات تصوير تبلغ قيمتها 10 ألاف دولار أمريكي فضلًا عن نشر صورته في مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية.

جاء خلف سالم في المرتبة الثانية أحمد العزام، 29 سنة، من الأردن بصورته التي التقط فيها الخطاط الأردني محمد هندي الذي يمارس هذه المهنة منذ الخمسينيات وهو يعمل بمفرده تمامًا ويستمتع بمهنته بعدما تسبب انتشار الوباء في إغلاق ورشته مؤقتًا.

وفي المرتبة الثالثة، جاءت الفلسطينية سمر أبو العوف، 36 سنة والتي التقطت صورة الحلاق سامح وهو يقص شعر الأقارب والجيران في وسط الشارع مع التزامه التام بالإجراءات الاحترازية.

قال عبدالله العتيبي، رئيس الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بشركة المراعـي: ” خلال ثماني سنوات من شراكتنا المثمرة في المراعي مع قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي استطعنا معًا بناء منصة عربية للموهوبين في مجال التصوير مستندين لخبرات ناشيونال جيوغرافيك العريضة في هذا المجال لنحقق فلسفة المراعي في مواطنة مؤسسية محورها تمكين الموهوبين.”

وأضاف العتيبي: “لقد تمكنا من خلال مسابقة لحظات ومبادرة “المراعي تدعم المواهب العربية” من إتاحة الفرصة لعشرات الآلاف من المصورين والموهوبين العرب لإطلاق قدراتهم والتعبير عن طاقاتهم الفنية، بل إن هذه المنصة استطاعت خلال بضع سنوات أن توثق بمنظور عربي أصيل العديد من جوانب الثقافة العربية باستخدام التصوير، أحد أهم أدوات التوثيق والرصد للحياة الإنسانية عبر مختلف الأزمنة.”

انطلقت مُسابقة لحظات بنسختها الحالية تحت شعار “لحظات2020 عامٌ عشناهُ بشكلٍ مُختلف” لتوثّق ما شهده 2020 من ظروف وأحداث استثنائية. لتتيح الفرصة للمصورين رواية قصصهم وتوثيق هذه الفترة بعدساتهم، حيث روت كُل صورة حكاية واقعية فريدة في العالم العربي.

وتُقام المسابقة بالتعاون مع شركة المراعي، أكبر شركات إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط، وأكبر شركة ألبان متكاملة على مستوى العالم، والتي كانت داعمًا استراتيجيًا لهذه المنصة على مدار السنوات الثمان الماضية، كجزء من رؤيتها الهادفة إلى دعم وتشجيع المواهب العربية، إذ أتاحت الرؤية المشتركة الفُرصة لألاف المُشاركين لعرض إمكاناتهم التصويرية واكتشاف مواهبهم من خلال هذه المنصة.