أخبار الشركة

شملت دعماً مالياً ومبادرات بيئية.. “المراعي” تواصل حملاتها للحفاظ على البيئة بهدف دعم “مبادرة السعودية الخضراء”

التزامًا منها بمسؤوليتها تجاه البيئة، واتساقًا مع مبادرتي “السعودية الخضراء” و”الشرق الأوسط الأخضر”، واصلت شركة المراعي جهودها  للمحافظة على البيئة عبر إطلاق عدد من الحملات البيئية في مختلف مناطق المملكة بهدف تعظيم الغطاء النباتي، وزيادة المساحات الخضراء.

واشتملت حملات المراعي على تقديم دعم مالي يقدر بـ 8 ملايين ريال سعودي مساهمة منها في حملة التشجير الوطنية التي أطلقها هذا العام المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة خلال فترة الحملة من أكتوبر 2020م إلى 30 أبريل 2021م، وذلك ضمن مبادرات الوزارة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بالمحافظة على البيئة والثروات الطبيعية.

كما شاركت المراعي في مبادرة “الأحساء تغرس 2021” التي أطلقها المجلس البلدي في الأحساء بمنتزه المشقر السياحي، خلال الفترة 8- 9 أكتوبر 2021 م، التي تستهدف غرس 20000 ألف شجرة بالأحساء.

وتضمنت الحملات كذلك المشاركة في مبادرة الهيئة الملكية لمدينة الرياض “التشجير التطوعي” بمتنزه الملك سلمان البري ضمن برنامج “الرياض الخضراء” خلال الفترة 22 – 25 سبتمبر 2021م، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للمملكة الـ 91.

من جهته، قال عبد الله العتيبي، رئيس الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة في شركة المراعي: “إن حملات الشركة للمحافظة على البيئة تأتي إيمانا منها بضرورة المساهمة في الجهود الوطنية التي تعزز الممارسات الصحية لحماية البيئة، وهو الأمر الذي يتسق مع قيم الشركة التي تضع الاستدامة البيئية على رأس اولوياتها”.

جدير بالذكر أن شركة المراعي حققت مؤخراً إنجازاً بيئياً يُسجل باسم المملكة  بتصنيفها الأسبوع الماضي في المركز الرابع عالمياً ضمن قائمة شركة كنتار للأبحاث في تحقيق الاستدامة من أجل البيئة لعام 2021 والتي قامت بإجراء مقابلات مع أكثر من 88 ألف شخص في 26 دولة حول العالم.