أخبار الشركة

جائزة المراعي للأم المثالية للأطفال ذوي الإعاقة تحتفل بنسختها الرابعة

في إطار شراكة إنسانية بارزة بين واحدة من أبرز مؤسسات العمل الخيري في بلادنا، وشركة اقتصادية وطنية كبرى، وهما جمعية الأطفال ذوي الإعاقة وشركة المراعي، تواصل جائزة المراعي لتكريم أمهات الأطفال ذوي الإعاقة في نسختها الرابعة نجاحها الكبير، والتي تنظمها الجمعية سنوياً في أحد مراكزها الـ 11 المنتشرة في مختلف مناطق المملكة برعاية شركة المراعي، وتهدف إلى مساندة أمهات هذه الفئة الغالية من الأبناء وتقدير حرصهن على تلقي أبنائهن أفضل رعاية تأهيلية متخصصة مجانية في مراكز الجمعية.

وقد شهدت الدورة الرابعة للجائزة في مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمنطقة الباحة اقبالاً واسعاً من الأمهات للمشاركة في فعاليات الجائزة، وفي حفل برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، تم تكريم الفائزات بالجائزة، بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شايق بن محمد آل شايق، ومدير الفعاليات بشركة المراعي عبدالرحمن بن مزيد الحويفظ، وذلك في ديوان إمارة منطقة الباحة.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية عن شكره وتقديره لرعاية سمو أمير منطقة الباحة الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز للجائزة هذا العام، منوهاً بمبادرة شركة المراعي المتميزة لتكريم أمهات الأطفال ذوي الإعاقة من أبناء الجمعية.

وأشار سموه إلى أن شركة المراعي تعتبر شريك استراتيجي للجمعية، وواحدة من مؤسساتنا الوطنية الرائدة بمواقفها الإيجابية تجاه خدمات وبرامج الجمعية، التي تعكس حجم دورها الاجتماعي البارز في مجال الاعمال الخيرية. مؤكداً أن الجائزة تتميز بعمقها الإنساني المتفرد حيث تسعي الى تقدير الجهود المبذولة من الأمهات في رعاية ابنائهن وحرصهن على الاستفادة من خدمات الجمعية التأهيلية من أجل مستقبل أفضل لأطفالهن.

من جانبه، عبر رئيس مجلس إدارة شركة المراعي، سمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة على حجم الاهتمام الكبير الذي يوليه لهذه الفئة الغالية من المجتمع، مثمناً جهوده البارزة التي يبذلها من أجل حصول أطفالنا المعاقين على كامل الرعاية التي يستحقونها.

وعبر سمو الأمير نايف كذلك عن شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على رعايته لحفل جائزة المراعي لتكريم أمهات الأطفال ذوي الإعاقة في نسختها الرابعة بمنطقة الباحة، ما كان له أكبر الأثر على إنجاح هذه المبادرة.

وقال الأمير نايف بهذه المناسبة: “إن المراعي تواصل سعيها الداعم للمجتمع المحلي بكل السبل الممكنة، وهي تحرص على تقديم العديد من البرامج التعليمية والتدريبية والتنموية والتبرعات الخيرية وغيرها من البرامج والمبادرات التي تهدف لإحداث أثر إيجابي حقيقي في المجتمع، وواحدة من أهم المبادرات التي قامت المراعي بإطلاقها هي جائزة المراعي للأم المثالية لذوي الإعاقة، والتي تعد الأولى من نوعها في المملكة بهدف تكريم الأمهات اللاتي تميزن بالتفاعل مع برامج الرعاية والتأهيل بمراكز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة منذ تدشين الجائزة في عام 2017”.

الجدير بالذكر أن الدورة الأولى لجائزة المراعي لتكريم أمهات الأطفال ذوي الإعاقة انطلقت في مدينة الرياض عام 2018م، ومن ثم انتقلت إلى مكة وحائل، وأخيراً في دورتها الرابعة أقيمت بالدورة الرابعة بالباحة، ليصل عدد الأمهات المكرمات في جميع دورات الجائزة 45  أم، وستقام الدورات القادمة للجائزة بإذن الله تعالى في كل المدن والمناطق التي تحتضن مراكز الجمعية على التوالي، وذلك سعياً لتكريم أكبر عدد من أمهات الأطفال ذوي الإعاقة في مختلف مناطق المملكة.