أخبار الشركة

المراعي تعقد جمعيتها العمومية غير العادية

عقدت شركة المراعي، جمعيتها العمومية غير العادية مساء يوم الثلاثاء 11 رمضان 1443هـ الموافق 12 أبريل 2022م، في مقرها الرئيسي بمدينة الرياض وعبر وسائل التقنية الحديثة، وبحضور رئيس مجلس الإدارة الأمير/ نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس الجمعية، والرئيس التنفيذي الاستاذ/ عبدالله البدر.

وقالت الشركة أنه بعد اكتمال النصاب القانوني لحصة انعقاد اجتماع الجميعة بنسلة حضور بلغت  82.131% وافق المساهمون على توزيعات نقدية تخص المساهمين، وعقود مع أطراف ذات علاقة، وصرف مكافآت لأعضاء مجلس الأدارة وشراء 10 مليون سهم ضمن برنامج أسهم الموظفين.

وقالت المراعي إن الجمعية العمومية للشركة وافقت على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام 2021 مع تقرير مراجع الحسابات عنها، بالإضافة إلى كل من:

  • الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021م بواقع 1.00 ريال للسهم الواحد، وبإجمالي مبلغ قدره 1,000 مليون ريال (أي ما يعادل 10.0% من رأس المال، وعلى أساس 1,000 مليون سهم)، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم إنعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق ، وسيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقًا.

  • الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021م.

  • الموافقة على صرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ وقدره 1,800,000 ريال بواقع 200,000 ريال لكل عضو عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021م.

  • الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والبنك الأهلي السعودي في العام 2021م، والذي لعضو مجلس الإدارة الأستاذ عمار بن عبدالواحد بن فالح الخضيري (عضو مستقل) مصلحة غير مباشرة فيه، علماً بأن طبيعة التعامل عبارة عن عقد خدمات مالية بمبلغ 15 مليون ريال. وذلك بالشروط التجارية السائدة.

  • الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني في العام 2021م، والتي لرئيس مجلس الإدارة سمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير (عضو غير تنفيذي) مصلحة غير مباشرة فيه، علماً بأن طبيعة التعامل عبارة عن عقد خدمات تأمين. بمبلغ 162 مليون ريال وذلك بالشروط التجارية السائدة.

  • الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والبنك السعودي البريطاني في العام 2021م، والذي لعضو مجلس الإدارة الأستاذ سعد بن عبد المحسن الفضلي (عضو مستقل) مصلحة غير مباشرة فيه، علماً بأن طبيعة التعامل عبارة عن عقد خدمات بنكية بمبلغ 27 مليون ريال، وذلك بالشروط التجارية السائدة.

  • الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الاتصالات السعودية في العام 2021م، والذي لعضو مجلس الإدارة الأستاذ سلطان بن عبدالملك آل الشيخ (عضو غير تنفيذي) مصلحة غير مباشرة فيه، علماً بأن طبيعة التعامل عبارة عن عقد خدمات اتصالات بمبلغ 25 مليون ريال، وذلك بالشروط التجارية السائدة.

  • الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة بندة للتجزئة في العام 2021م، والتي لمجموعة صافولا مصلحة مباشرة فيها، كونها من كبار المساهمين في الشركة ولها ممثلين في مجلس إدارة الشركة هم الأستاذ سليمان بن عبدالقادر المهيدب (عضو غير تنفيذي) والأستاذ وليد بن خالد فطاني (عضو غير تنفيذي) والأستاذ بدر بن عبدالله العيسى (عضو تنفيذي) مصلحة غير مباشرة فيه، علماً بأن طبيعة التعامل عبارة عن عقد مبيعات منتجات بمبلغ 731 مليون ريال، وذلك بالشروط التجارية السائدة.

  • الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والشركة المتحدة للسكر في العام 2021م، والتي لمجموعة صافولا مصلحة مباشرة فيها، كونها من كبار المساهمين في الشركة ولها ممثلين في مجلس إدارة الشركة هم الأستاذ سليمان بن عبدالقادر المهيدب (عضو غير تنفيذي) والأستاذ وليد بن خالد فطاني (عضو غير تنفيذي) والأستاذ بدر بن عبدالله العيسى (عضو تنفيذي) مصلحة غير مباشرة فيه علماً بأن طبيعة التعامل عبارة عن عقد شراء سكر بمبلغ 58 مليون ريال، وذلك بالشروط التجارية السائدة

  • الموافقة على اشتراك عضو مجلس الإدارة الأستاذ وليد بن خالد فطاني في عمل منافس لأعمال الشركة ، وذلك كونه عضواً في مجلس إدارة مجموعة الكبير التي تزاول نشاطاً منافساً للشركة يتمثل في الدواجن.

  • الموافقة على شراء الشركة لعدد يصل إلى 10 مليون سهماً من أسهمها وتخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين، على أن يكون تمويل الشراء من موارد الشركة الذاتية، وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء على مرحلة واحدة أو عدة مراحل خلال فترة أقصاها اثني عشر شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، وكذلك تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل. وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد عن 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

  • الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعين من نظام الشركات ,وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة او حتى نهاية دورة مجلس الإدارة ايهما اسبق, وفقا للشروط الواردة في الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذا لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.