أخبار الشركة

تقرير الاستدامة للمراعي: انحفاض في الاستهلاك الكلي للمياه بنسبة 7%

كشف تقرير الاستدامة 2021 أداء لشركة المراعي، عن انخفاض بنسبة 7٪ في الاستهلاك الكلي للمياه مقارنة بالعام السابق.
وأفاد التقرير الذي يصدر سنوياً أن شركة المراعي تدرك جيدا أن الإشراف المناسب على استهلاك المياه أمر بالغ الأهمية لضمان استدامة الأعمال على المدى الطويل، مؤكدا أن المراعي تحرص على موارد المياه بشكل أكثر فعالية كل يوم، من خلال زيادة معدل إعادة تدوير المياه بنسبة 56%.
ووفقا للتقرير فإن المياه تُشكِّل جزءًا رئيسيًا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تُحدِّد أهمية إدارة تحديات المياه والتخفيف من حدتها ومدى الحاجة إلى الإشراف على المياه، ولهذا فإن المياه في طليعة أهداف المراعي البيئية من أجل تطبيق أفضل الممارسات.
وأكد التقرير أن كفاءة الممارسات إدارة المياه لدى المراعي سمح بإنتاجية أعلى باستخدام مياه أقل، مشيرا إلى أن المراعي تسعى جاهدة للابتكار والإبداع، للمضي قدما ضمن سلسلة التوريد الخاصة بها ودفع الأداء لإنتاجية أعلى مع تقليل الاستخدام العام للمياه.
يشار إلى أن شركة المراعي منذ عام 2011 تستورد 100% من ‬احتياجاتها من الأعلاف من خارج المملكة للحفاظ على الموارد المائية للمملكة، لتكون بذلك أول شركة أغذية في المملكة تتخذ هذه الخطوة الاستراتيجية وتقوم بتأسيس شركات تابعة لها في الارجنتين والولايات المتحدة لزراعة 100% من الأعلاف، ومن ثم استيرادها إلى المملكة لتغذية الأبقار وإنتاج الألبان.