أخبار الشركة

المراعي تُوَظِّفْ 450 طالباً من خريجي معهد الصناعات الغذائية

رعى وزير الصناعة والثروة المعدنية، معالي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، أمس الأحد 22 مايو 2022م، حفل تخريج 450 متدرباً من معهد الصناعات الغذائية بالخرج، بحضور نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل، والدكتور هشام الجضعي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، ومحافظ الخرج مساعد بن عبدالله الماضي، وعبدالله بن ناصر البدر رئيس مجلس إدارة المعهد والرئيس التنفيذي لشركة المراعي، وعدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات القطاع الغذائي.

وفي هذا السياق، قال عبدالله البدر رئيس مجلس إدارة معهد الصناعات الغذائية، الرئيس التنفيذي لشركة المراعي: “نفتخر اليوم بتخريج دفعة جديدة يصل قوامها 450 طالبا، وهي تمثل الدفعة الأكبر في تاريخ المعهد الذي يقوم بدور استراتيجي في إمداد الصناعات الغذائية بالكوادر البشرية المؤهلة عبر نظام متكامل من التدريب والتأهيل”.

وأكد أن المراعي تفتخر بأنها أحد مؤسسي معهد الصناعات الغذائية، مشيرًا إلى أن تخريج الدفعة الجديدة للمعهد اليوم، لن ينتهي فقط بالإحتفال بل سيتم توجيههم فورًا للتعيين في شركة المراعي في عدد من قطاعاتها المختلفة بالتصنيع والزراعة والخدمات اللوجيستية والمبيعات.

وأضاف البدر: “إن المراعي تساهم بدور فعال في توطين الكوادر البشرية المؤهلة للعمل في قطاعات الغذاء والمشروبات بدعم غير مسبوق لمعهد الصناعات الغذائية”.

يذكر أن المعهد الصناعات الغذائية في الخرج قد تأسس عام 2011م في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة المراعي، وبدعم من صندوق الموارد البشرية، ويقدم المعهد فرص التدريب في تخصصات تقنية إنتاج الألبان، والإنتاج الحيواني، وصيانة معدات التبريد، وصيانة معدات الإنتاج، فيما بلغ عدد خريجي المعهد 1446 موظف على رأس العمل.