أخبار الشركة

المراعي تقر خطة لدخول قطاع الأسماك… وتوسع من استثماراتها في مشاريع أمهات الدجاج

أقر مجلس إدارة شركة المراعي، في اجتماعه الذي عقد يوم الاثنين 13 يونيو 2022، خطة استثمارية لدخول قطاع “بيع الأسماك والمنتجات البحرية”، باستثمار أولي يبلغ 252 مليون ريال. كما أقر المجلس في نفس الاجتماع استثماراً بقيمة 153 مليون ريال سعودي لتأمين توافر أمهات الدجاج للشركة والأسواق المحلية في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق قال عبدالله بن ناصر البدر الرئيس التنفيذي لشركة المراعي إن خطة الدخول في قطاع الأسماك، تتضمن إنشاء مرافق صناعية لتجهيز الأسماك والمنتجات البحرية ذات الجودة العالية، وستموّل من التدفقات النقدية التشغيلية للشركة، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية، موضحاً أن دخول الشركة في هذا القطاع الجديد سيسهم في توسيع نطاق منتجات الشركة”.

وأضاف البدر أن الاستثمار كذلك في تعزيز توافر أمهات الدجاج في المملكة سيسهم في تمكين الشركة من تخفيف مخاطر نقص أعداد أمهات الدجاج ، الأمر الذي سيساعد على تنمية وتطوير قطاع الدواجن بالمملكة.

وبيّن البدر أن هذين الاستثمارين يعكسان التزام الشركة الدائم بتأمين المنتجات ذات الجودة العالية لعملائها، مؤكداً في الوقت نفسه على أن الشركة ملتزمة بتعزيز ودعم الأمن الغذائي الوطني بما يتفق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

يجدر بالذكر أن المراعي قد أعلنت في شهر ديسمبر من العام المنصرم عن إقرار خطة استثمارية في قطاع اللحوم الحمراء ما يتيح للشركة تقديم لحوم محلية ذات جودة عالية توافق اختياراتهم وتفضيلاتهم.