مجلس الإدارة

Image

صاحب السمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير

رئيس مجلس الإدارة

يتمتع سمو الأمير نايف بن سلطان بخبرة وافرة ومسيرة مهنية طويلة في مجال إدارة الأعمال والشركات. درس إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية وتخرج فيها عام ١٩٩٩. إلي جانب رئاسته لمجلس إدارة شركة المراعي، فإن سموه يرأس مجالس إدارة عدد من الشركات الوطنية المعروفة، وهي شركة زين السعودية للاتصالات، وشركة الدرع العربي للتأمين، والشركة العالمية للصناعات التحويلية، والعالمية للصناعات الكيميائية. كما يشغل سموه عضوية مجلس إدارة عدد من الشركات، منها شركة أسمنت اليمامة، وفارابي الخليج للبتروكيماويات، وشركة تجوري، والمصنع المثالي.

Image

سليمان بن عبد القادر المهيدب

نائب رئيس مجلس الإدارة

سليمان بن عبد القادر المهيدب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركة عبد القادر المهيدب وأولاده و أيضا رئيس مجلس إدارة مجموعة صافولا و شركة رافال للتطوير العقاري. بالإضافة إلى أنه عضو مجلس إدارة شركة رؤية العالمية و شركة أعمال الطاقة والمياة الدولية (أكوا باور) و مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة و جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا).

Image

الأستاذ وليد خالد فطاني

عضو مجلس إدارة

وهو الرئيس التنفيذي الحالي لمجموعة صافولا. شغل الأستاذ وليد منصب الرئيس التنفيذي للسعودي الفرنسي كابيتال وذلك للفترة ما بين يونيو 2015 وحتى 31 ديسمبر 2020م. كما عمل كمدير عام الخزينة ومستشار أسواق المال والاستثمارات لدى الرئيس التنفيذي لمجموعة عبداللطيف جميل منذ يونيو 2013 وحتى يونيو 2015م. كما شغل أيضاً منصب المدير العام للبنك الألماني في المملكة العربية السعودية منذ مايو 2011 وحتى يونيو 2013، وقد بدأ مسيرته العملية في البنك السعودي الفرنسي في عام 1994 حيث شغل منصب مدير عام الخزينة، كما كان عضواً في عدد من المجالس الإدارية والمسؤولة عن متابعة وتطوير استراتيجية الخزينة للمجموعة.

يتمتع الأستاذ/ وليد بأكثر من 26 سنة خبرة في مجال البنوك والمال والاستثمار، والتي أتاحتهُ له مسيرته المهنية في مجموعة متنوعة من قطاعات الأعمال وقطاع الخدمات المالية.

يحمل الأستاذ/ وليد شهادة بكالوريوس العلوم في المحاسبة من جامعة ولاية كاليفورنيا – عام 1993م.

Image

الأستاذ بدر بن عبد الله العيسى

عضو مجلس إدارة

بدر بن عبدالله العيسى العضو المنتدب لشركة المراعي والرئيس التنفيذي لشركة أصيلة للاستثمار. الأستاذ بدر يشغل كذلك منصب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة صافولا، كما أنه عضواً في عدد من المجالس من بينهم البنك السعودي الفرنسي ودور للضيافة وغيرها. حائز الأستاذ بدر على شهادة CFA ويحمل كذلك درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة رايس في الولايات المتحدة الأمريكية.

Image

حسام علي القريشي

عضو مجلس إدارة

يتمتع حسام بأكثر من 20 عامًا من الخبرة المهنية في القطاعين العام والخاص. وهو يشغل حالياً إضافة لعضوية مجلس إدارة شركة المراعي عضويّة مجلس إدارة في شركة القهوة السعودية (شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة) وشركة تراث المدينة (شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة) وشركة نعناع أكبر تطبيق تموينات غذائية ومنزلية في المملكة.

بصفته مستشارًا تنفيذيًا للهيئة الملكية لمدينة الرياض، لعب حسام دورًا رئيسيًا في تطوير العلامة التجارية لمدينة الرياض واستراتيجية التسويق للمدينة حيث قاد برنامجًا متعدد الكيانات الحكومية لجذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية إلى الرياض.

وقبل ذلك كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية والتسويق في شركة بنده للتجزئة حيث كان مسؤولاً عن إدارة الأصناف وتخطيط البضائع والشراء الاستراتيجي والتسويق. بصفته الرئيس التنفيذي لشركة وايتس، وضع حسام إستراتيجية مدتها خمس سنوات والتي أعادت هيكلة عمليات الشركة وقطاع امدادها. أثناء توليه منصب الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة النهدي الطبية (أكبر سلسلة صيدليات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، أعاد حسام تعريف وإطلاق العلامة التجارية للشركة وأسس إدارة التسويق والتواصل للمجموعة، وأطلق برنامج الولاء الحائز على العديد من الجوائز العالمية (نهديك) مما أدى إلى فوزه بجائزة “أفضل محترف تجزئة للعام ٢٠١٥” على مستوى الشرق الأوسط من قبل منظمة ICSE. بالإضافة إلى ذلك يتمتع حسام بخبرة مع شركة Procter & Gamble العالمية وقام بإدارة العديد من العلامات التجارية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي مثل بوكس وداوني وفيري وبانتين.

Image

محمد منصور الموسى

عضو مجلس إدارة

الرئيس التنفيذي للمالية لمجموعة سالك، قبل ذلك تولى عدة مناصب تنفيذية في شركة مجموعة الفيصلية القابضة والشركات التابعة لها، كان آخرها منصب المدير التنفيذي للمالية للمجموعة بالإضافة إلى عضوية عدد من مجالس الإدارات واللجان. ويشغل حاليا عضوية مجلس إدارة شركة SALIC Ukraine (أوكرانيا) ، وشركة Minerva Foods (البرازيل) ، وشركة Daawat Food في (الهند) ، وشركة United Farmers Investment (السعودية)، كما يرأس حاليا اللجنة التنفيذية لشركة G3 Canada، إحدى الشركات التابعة لشركة G3 Global Holdings في كندا، وهو عضو في لجنة المراجعة في شركة أسواق عبد الله العثيم. 

 الاستاذ محمد حاصل على درجة الماجستير في المحاسبة من جامعة ولاية ميسوري وبكالوريوس العلوم الإدارية من جامعة الملك سعود. وحاصل كذلك على الشهادات المهنية (CPA، CME1)، كما شارك في عدد من البرامج التنفيذية في IMD وكلية هارفارد للأعمال.

Image

سمو الأمير سعود بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير

عضو مجلس إدارة

تخرج من كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. عضو لجنة الترشيحات والمكافآت لشركة المراعي، وعضو مجلس إدارة شركة الدار للكيماويات، ورئيس مجلس إدارة شركة تصدير 30. انضم إلى المراعي في قسم التسويق بعد عامين من العمل في البنك السعودي الفرنسي.

Image

سلمان عبد المحسن السديري

عضو مجلس إدارة

حاصل على درجة الماجستير في التمويل. وبدأ حياته المهنية في القطاع المالي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عمل في مجال الأسهم الخاصة والاستثمارات المصرفية. بعد عدة سنوات في هذا القطاع، عاد سلمان إلى المملكة العربية السعودية، حيث أطلق شركته الأولى، تجوري، وهي شركة متخصصة في إدارة السجلات والمعلومات.

نمت هذه الشركة لتصبح أكبر مزود لخدمات إدارة السجلات والمعلومات في المملكة. بالإضافة إلى مساهمته في إطلاق العديد من الشركات الناشئة الأخرى، سلمان يشارك أيضًا في العديد من مجالس الإدارة واللجان في عددٍ من الشركات العامة والخاصة.

Image

الأستاذ عمار بن عبد الواحد الخضيري

عضو مجلس إدارة

يشغل عمار الخضيري منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية منذ يناير 2019. وقبل ذلك، شغل أدواراً قيادية رئيسية في العديد من المؤسسات المالية السعودية مثل بنك الرياض والبنك السعودي المتحد والبنك السعودي الفرنسي. وفي البنك السعودي الفرنسي، شغل الخضيري منصب عضو مجلس إدارة من عام 2015 وحتى عام 2018 ، ورئيس لجنة التدقيق من 2015 وحتى عام 2018، كما كان العضو المنتدب المؤقت والرئيس التنفيذي للبنك من شهر أكتوبر 2017 وحتى شهر مارس 2018. تركز خبرة الخضيري والتي تمتد لأكثر من 30 عاماً في القطاع المالي على مجالات مختلفة مثل الخدمات المصرفية للشركات، وتمويل المشاريع، وتمويل الشركات، بالإضافة إلى عمليات الدمج والاستحواذ، وإدارة الأصول. بجانب ذلك شغل الخضيري عدة مناصب في مجالس إدارية لشركات عامة وخاصة، ومن ضمنها شركة جولدمان ساكس السعودية، مورغان ستانلي السعودية، و صافولا والمملكة القابضة، وهرفي، والطيار، وأليانز السعودية، سبيماكو، بالإضافة إلى كونه عضة مجلس إدارة في شركة المراعي. أسس الخضيري وترأس شركتين؛ أموال الخليج وأموال كابيتال بارتنرز ، وهما شركتان إدارة أصول بديلة مقرهما الرياض ومركز دبي المالي العالمي. كما شغل منصب عضو مجلس إدارة في العديد من الهيئات الحكومية، بما فيها هيئة المدن الاقتصادية. حصل الخضيري على درجة الماجستير في الإدارة الهندسية وبكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة جورج واشنطن.