مجلس الإدارة

Image

صاحب السمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير

رئيس مجلس الإدارة

يتمتع سمو الأمير نايف بن سلطان بخبرة وافرة ومسيرة مهنية طويلة في مجال إدارة الأعمال والشركات. درس إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية وتخرج فيها عام ١٩٩٩. إلي جانب رئاسته لمجلس إدارة شركة المراعي، فإن سموه يرأس مجالس إدارة عدد من الشركات الوطنية المعروفة، وهي شركة زين السعودية للاتصالات، وشركة الدرع العربي للتأمين، والشركة العالمية للصناعات التحويلية، والعالمية للصناعات الكيميائية. كما يشغل سموه عضوية مجلس إدارة عدد من الشركات، منها شركة أسمنت اليمامة، وفارابي الخليج للبتروكيماويات، وشركة تجوري، والمصنع المثالي.

Image

سليمان بن عبد القادر المهيدب

نائب رئيس مجلس الإدارة

سليمان بن عبد القادر المهيدب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركة عبد القادر المهيدب وأولاده و أيضا رئيس مجلس إدارة مجموعة صافولا و شركة رافال للتطوير العقاري. بالإضافة إلى أنه عضو مجلس إدارة شركة رؤية العالمية و شركة أعمال الطاقة والمياة الدولية (أكوا باور) و مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة و جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا).

Image

الأستاذ وليد خالد فطاني

عضو مجلس إدارة

وهو الرئيس التنفيذي الحالي لمجموعة صافولا. شغل الأستاذ وليد منصب الرئيس التنفيذي للسعودي الفرنسي كابيتال وذلك للفترة ما بين يونيو 2015 وحتى 31 ديسمبر 2020م. كما عمل كمدير عام الخزينة ومستشار أسواق المال والاستثمارات لدى الرئيس التنفيذي لمجموعة عبداللطيف جميل منذ يونيو 2013 وحتى يونيو 2015م. كما شغل أيضاً منصب المدير العام للبنك الألماني في المملكة العربية السعودية منذ مايو 2011 وحتى يونيو 2013، وقد بدأ مسيرته العملية في البنك السعودي الفرنسي في عام 1994 حيث شغل منصب مدير عام الخزينة، كما كان عضواً في عدد من المجالس الإدارية والمسؤولة عن متابعة وتطوير استراتيجية الخزينة للمجموعة.

يتمتع الأستاذ/ وليد بأكثر من 26 سنة خبرة في مجال البنوك والمال والاستثمار، والتي أتاحتهُ له مسيرته المهنية في مجموعة متنوعة من قطاعات الأعمال وقطاع الخدمات المالية.

يحمل الأستاذ/ وليد شهادة بكالوريوس العلوم في المحاسبة من جامعة ولاية كاليفورنيا – عام 1993م.

Image

الأستاذ بدر بن عبد الله العيسى

عضو مجلس إدارة

بدر بن عبدالله العيسى العضو المنتدب لشركة المراعي والرئيس التنفيذي لشركة أصيلة للاستثمار. الأستاذ بدر يشغل كذلك منصب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة صافولا، كما أنه عضواً في عدد من المجالس من بينهم البنك السعودي الفرنسي ودور للضيافة وغيرها. حائز الأستاذ بدر على شهادة CFA ويحمل كذلك درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة رايس في الولايات المتحدة الأمريكية.

Image

الأستاذ بيتر أمون

عضو مجلس إدارة

هو أحد كبار المسؤولين التنفيذيين، على المستوى الدولي، في قطاع السلع الاستهلاكية، عمل لأكثر من 27 عامًا في شركات كبرى مثل يونيليفر، وكرافت، ونستله، وشركة أرامارك العالمية للخدمات المهنية. لديه سجل حافل في بناء العلامات التجارية الناجحة، وإدارة الابتكار، وتدويل الأعمال. رأس سابقًا قطاع الأغذية الدولي في نستله بروفيشنال، يعمل حاليًا مديرًا تنفيذيًا وعضو مجلس إدارة بشركة مور-ذان-ميلز (MTM)، لوكسمبورغ.

حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة فورتسبورغ، ألمانيا.

Image

الأستاذ سعد بن عبد المحسن الفضلي

عضو مجلس إدارة

أكثر من 20 عامًا من الخبرة في إدارة الاستثمار، والخدمات المصرفية الاستثمارية، ومراقبة المخاطر وحوكمة الشركات مع خلفية تعليمية وتدريبية قوية، حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد المالي.

Image

سمو الأمير سعود بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير

عضو مجلس إدارة

تخرج من كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. عضو لجنة الترشيحات والمكافآت لشركة المراعي، وعضو مجلس إدارة شركة الدار للكيماويات، ورئيس مجلس إدارة شركة تصدير 30. انضم إلى المراعي في قسم التسويق بعد عامين من العمل في البنك السعودي الفرنسي.

Image

الأستاذ سلطان بن عبد الملك آل الشيخ

عضو مجلس إدارة

الأستاذ سلطان بن عبد الملك آل الشيخ هو مدير إدارة – الإدارة العامة للاستثمارات في الشركات المحلية في صندوق الاستثمارات العامة منذ2015م ويشغل أيضاً منصب عضو مجلس الإدارة في كل من شركة المراعي، وبنك الخليج الدولي – البحرين و بنك الخليج الدولي – السعودية، وشركة تحكم الاستثمارية، والشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً “تبادل”، وشركة الطائرات المروحية والشركة السعودية للأسماك حتى تاريخ 24 أكتوبر 2020م، . كما يشغل منصب عضو اللجنة التنفيذية في مجموعة الاتصالات السعودية. وقبل التحاقه بصندوق الاستثمارات العامة، تولى آل الشيخ مناصب رئيسية في مؤسسات مالية مرموقة؛ حيث شغل منصب نائب رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في السعودي الفرنسي كابيتال. وكان مسؤولاً في إدارة إدراج الأوراق المالية في هيئة السوق المالية السعودية، ومدير العلاقات في البنك الأهلي التجاري في المملكة. ويمتلك آل الشيخ خبرة طويله في مجال الخدمات المالية ويعد مستشاراً لأنشطة أسواق المال والأسهم، بما في ذلك الاكتتابات العامة وقضايا الحقوق وعمليات الدمج والاستحواذ. ومع خبرة مهنية تتجاوز 16 عاماً في صناعة الخدمات المالية، يحمل الأستاذ سلطان آل الشيخ درجة الماجستير في العلوم المالية من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وبكالوريوس العلوم المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية.

Image

الأستاذ عمار بن عبد الواحد الخضيري

عضو مجلس إدارة

يشغل عمار الخضيري منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية منذ يناير 2019. وقبل ذلك، شغل أدواراً قيادية رئيسية في العديد من المؤسسات المالية السعودية مثل بنك الرياض والبنك السعودي المتحد والبنك السعودي الفرنسي. وفي البنك السعودي الفرنسي، شغل الخضيري منصب عضو مجلس إدارة من عام 2015 وحتى عام 2018 ، ورئيس لجنة التدقيق من 2015 وحتى عام 2018، كما كان العضو المنتدب المؤقت والرئيس التنفيذي للبنك من شهر أكتوبر 2017 وحتى شهر مارس 2018. تركز خبرة الخضيري والتي تمتد لأكثر من 30 عاماً في القطاع المالي على مجالات مختلفة مثل الخدمات المصرفية للشركات، وتمويل المشاريع، وتمويل الشركات، بالإضافة إلى عمليات الدمج والاستحواذ، وإدارة الأصول. بجانب ذلك شغل الخضيري عدة مناصب في مجالس إدارية لشركات عامة وخاصة، ومن ضمنها شركة جولدمان ساكس السعودية، مورغان ستانلي السعودية، و صافولا والمملكة القابضة، وهرفي، والطيار، وأليانز السعودية، سبيماكو، بالإضافة إلى كونه عضة مجلس إدارة في شركة المراعي. أسس الخضيري وترأس شركتين؛ أموال الخليج وأموال كابيتال بارتنرز ، وهما شركتان إدارة أصول بديلة مقرهما الرياض ومركز دبي المالي العالمي. كما شغل منصب عضو مجلس إدارة في العديد من الهيئات الحكومية، بما فيها هيئة المدن الاقتصادية. حصل الخضيري على درجة الماجستير في الإدارة الهندسية وبكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة جورج واشنطن.