الإدارة العليا

عبدالله البدر

الرئيس التنفيذي

التحق عبدالله البدر بشركة المراعي عام 2000م، وتدرج في قطاعاتها حتى أختير رئيسًا تنفيذيًا للشركة في مارس 2021.

خلال مسيرة مهنية تزيد على 20 عامًا، تنقل البدر بين العديد من المواقع الوظيفية في المراعي شملت العمل بقطاعات؛ التصنيع والتوزيع والمبيعات والتسويق والخدمات المشتركة، كان آخرها نائب الرئيس التنفيذي لقطاع المخبوزات.

حصل البدر على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ليستر في بريطانيا.

أندرو ماكي

نائب الرئيس التنفيذي لقطاع المزارع

التحق أندرو ماكي بشركة المراعي منذ بداية تأسيسها في عام 1977 ليعمل حينها مديرًا إقليميًا للمزارع بالشركة. تم تعيينه نائبًا للرئيس التنفيذي لقطاع المزارع في بداية العام 2021.

خلال مسيرته المهنية في شركة المراعي والتي تزيد على 40 عامًا، شغل ماكي مناصب عدة كان آخرها عمله مديرًا عامًا لقطاع المزارع الذي عين فيه منذ العام 1998.

تخرج أندرو ماكي في كلية غرب اسكتلندا الزراعية في المملكة المتحدة.

بوليس جورج بارتليدز

نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية

انضم بارتليدز للمراعي في يوليو 2018 ليشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية. قبل انضمامه للمراعي عمل لدى شركة انفستا مديًرا تنفيذيا للاستراتيجية وتطوير الأعمال العالمية والاستحواذ والاندماج.

بارتليدز حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إنسياد الفرنسية. وهو محاسب معتمد من جمعية المحاسبين المعتمدين في ويلز. كما يحمل شهادة بكالوريوس في الاقتصاد والمحاسبة من جامعة بريستل.

حسام عبدالقادر

نائب الرئيس التنفيذي للتسويق

انضم حسام عبدالقادر للمراعي في عام 2003، وعين بمنصبه الحالي عام 2018. لما يقرب من 20 عامًا، شغل مناصب عدة، منها مدير خدمات التسويق، مدير عام التسويق، الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الغذائية الحديثة. الرئيس التنفيذي لشركة طيبة.

قبل انضمامه للمراعي، عمل بشركة نيلسن رئيسًا لخدمات بحوث التجزئة لدول الخليج العربي.

يحمل حسام عبد القادر درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة عمان الأهلية، الأردن.

دانكو ماراس

نائب الرئيس التنفيذي للمالية

التحق بشركة المراعي في أبريل من عام 2020م. يتولى حاليًا مسؤولية الإشراف على الإدارة المالية للمراعي.

قبل التحاقه بالمراعي، شغل عددًا من المناصب الدولية الرفيعة في صناعة السلع سريعة الاستهلاك لدى شركة يونيليفر، وليف، وكلوتيتا.

حاصل على شهادة نظام ممارسات التصنيع الجيد (GMP) من كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد. يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والاقتصاد من جامعة أوبسالا، السويد.

أندرو ماكي

نائب الرئيس التنفيذي لقطاع المزارع

التحق بالعمل في شركة المراعي عام ١٩٧٧م، وشغل موقع المدير الإقليمي للمزارع لعدة سنوات. تقلد منصبه الحالي بالشركة منذ عام ١٩٩٨م. تخرج في كلية غرب اسكتلندا الزراعية في المملكة المتحدة.

سجور فيتج

نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التصنيع

انضم للمراعي في مايو 2015، وقد عمل قبل التحاقه بالشركة في منصب الرئيس الأعلى للعمليات في مجموعة كافلي لمدة عامين من 2013 وحتى 2015 حيث كان مسؤولًا عن استراتيجية التشغيل لمجموعة من منتجات الألبان الطازجة. كما عمل أيضا نائبًا للرئيس لتطوير سلسلة التوريد في مجموعة آرلا للأغذية. تخرج عام 1996م في كلية الأعمال النرويجية في تخصص إدارة عمليات الإمداد.

ريتشارد ساليزبري

نائب الرئيس التنفيذي للجودة  والاستدامة

عين في منصبه الحالي في أغسطس 2014، حيث كان يشغل موقع رئيس قسم الابتكار وتطوير المنتجات. انضم لشركة المراعي في عام 1994 وخلال هذه الفترة كان مسؤولاً عن تقديم مجموعة من مشاريع الألبان ذات القيمة المضافة.

عمل سابقًا في شركتي بريتفيك للمشروبات الغازية وسانت لفيل للألبان البريطانيتين، وشغل مناصب مختلفة في مجال تطوير المنتجات، تطوير التعبئة والتغليف وإدارة المشاريع لأكثر من 20 عامًا.

تخرج من كلية سيل-هاين الزراعية بالمملكة المتحدة في تخصص علوم وتكنولوجيا الأغذية.

عمر سالم

نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الألبان والعصائر

انضم لشركة المراعي عام 2013 بعد أن عمل لمدة 12 عامًا في شركة مارس العالمية مديرًا للتسويق للشرق الأوسط والهند وإفريقيا، حيث طور منتجات الشوكولاتة وعمل على زيادة الحصة السوقية لمنتجات الشركة في المنطقة.

حصل عام 1987 على درجة الماجستير في الهندسة الصناعية من جامعة أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية.

فواز الجاسر

نائب الرئيس التنفيذي لقطاع المخبوزات

انضم فواز الجاسر إلى المراعي في عام 2005، وعين نائبًا للرئيس التنفيذي لقطاع المخبوزات في مارس 2021.

خلال أكثر من 15 عامًا من العمل في المراعي، تنقل الجاسر في قطاعات متعددة بالشركة من التصنيع و التوزيع إلى المبيعات. عمل رئيسًا تنفيذيًا لقطاع الموارد البشرية و الخدمات المساندة، وقبلها مديرًا لشركة طيبة التابعة للمراعي بالأردن.

يحمل الجاسر دبلوم دراسات عليا من جامعة ليستر – المملكة المتحدة.

فيصل الفهادي

نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية

التحق بشركة المراعي في عام 2009 رئيسًا للشؤون الإدارية، ثم عمل مديرًا عامًا للموارد البشرية والخدمات المساندة ثم مديرًا عامًا لقطاع العصائر وعين في منصبه الحالي في بداية 2018م.

قبل التحاقه بالمراعي عمل لأكثر من 15 عامًا في القطاع الحكومي والخاص، ويتمتع بخبرات متراكمة في مجال الموارد البشرية والشؤون الإدارية.

حاصل على درجة الماجستير في التسويق من جامعة سالفورد في بريطانيا.

مايكل ماكدونالد

نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواجن

انضم ماكدونالد إلى شركة المراعي في عام 2000م، وشغل عدة مناصب ضمن قطاعي المزارع والدواجنتم تعيين مايكل ماكدونالد بمنصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواجن في يناير 2020م، لينتقل من منصبه كرئيس لوحدة أعمال الدواجن.

يحمل شهادة الدبلوم الوطني العالي من كلية جرين ماونت الزراعية، وشهادة الدراسات العليا في سالمة وأمن الأغذية من جامعة كوينزبلفاست، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة.

محمد الشهيل

نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات الغذائية

التحق محمد الشهيل بالمراعي رئيسًا تنفيذيًا للشركة الدولية لأغذية الأطفال، ثم عين في منصبه الحالي نائبًا للرئيس لقطاع خدمات الأغذية.

قبل التحاقه بالمراعي، عمل رئيسًا تنفيذيًا لشركة الصافي دانون ونائبًا للرئيس للموارد البشرية، كما عمل مدير للابتكار في دانون بإسبانيا.

يحمل الشهيل ماجستير إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال بالمملكة المتحدة، وبكالوريوس التسويق من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

نيال جون ماكا

نائب الرئيس التنفيذي لقطاع المبيعات

انضم نيال إلى المراعي عام 2014م، وقبل انضمامه للشركة عمل في شركات؛ بيديجري بيتفودز، وكوكاكولا، وبريتيش بيكريز ورويال ميل (UK)، في عدد من وظائف التصنيع وسلسلة التوريد والتوزيع قبل قيامه بالعديد من الواجبات الاستشارية.
حاصل على ماجستير الهندسة الكيميائية من كلية أمبيريل في لندن بالإضافة إلى ماجستير إدارة الأعمال من كلية هينلي الإدارية في لندن.

فهد الدريس

الرئيس التنفيذي للموارد البشرية

انضم فهد الدريس للمراعي في عام 2006، و عين رئيسًا تنفيذيًا للموارد البشرية في مارس 2021. خلال 15 عامًا في المراعي، شغل الدريس مناصب عديدة من التصنيع إلى التوزيع و المبيعات. مؤخرًا، عمل رئيسًا لخدمات الموارد البشرية.

الدريس حاصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية، كما درس الموارد البشرية و الإدارة العامة في جامعة ميتشيغان الأمريكية و مدرسة لندن للأعمال في المملكة المتحدة و آي أم دي سويسرا.

عبدالله البدر

نائب الرئيس التنفيذي لقطاع المخبوزات

التحق بشركة المراعي في عام 2000م، وعين مديرًا عامًا لقطاع المخبوزات في أغسطس 2015. شغل قبلها عددًا من المواقع الوظيفية في قطاعات؛ التصنيع والتوزيع والمبيعات والتسويق والخدمات المشتركة، كان آخرها رئيس إدارة الموارد البشرية.

حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ليستر في بريطانيا.