المراعي في المجتمع

بقيم حية نثري حياتكم

إننا نؤمن أنه من واجبنا أن نساهم في رفع مستوى حياة كل فرد من أفراد المجتمع ويتجاوز التزامنا إلى إثراء حياة الناس لتشمل المجتمع بشكل أوسع، لأننا نستشعر أنه علينا الاستثمار في المجتمعات التي نعمل فيها ليعود بالخير و النفع للجميع على المدى البعيد
 

التزامنا مجتمعنا

لذلك فإننا كشركة تتمتع بروح المسؤولية و المواطنة نلعب دوراً فعالاً في دعم القضايا الاجتماعية من خلال العديد من التبرعات الخيرية و رعاية الفعاليات ليغطي برنامجنا الخيري في المجتمع مجالات عديدة كالصحة والعلوم و التعليم و الرياضة.
وتبدي شركة المراعي اهتماماً خاصةً في الجمعيات الخيرية و الاجتماعية و الثقافية التي تساهم في دعمنا للقيم الوطنية لبناء مستقبل أفضل.
إن إيماننا بالأهمية الكبيرة لخدمة مجتمعنا يتمحور في مفاهيمنا الأساسية في منظومات إدارة شركة المراعي.

Image
يواكب تلبية احتياجات العملاء التزام مماثل نحو الموظفين ومجتمعاتنا، والبيئة.

المشاركة المجتمعية

تطبق المراعي مجموعة من البرامج التي تهدف إلى تحقيق النمو الوظيفي، ويتولى المعهد التقني للألبان والأغذية تدريب أكثر من 400 طالب كل عام، ومن خلال برنامج مديري المستقبل تقوم الشركة بتدريب أكثر من 200 خريج جامعي تهيئة لتوظيفهم ضمن مختلف ًسنويا قطاعات الشركة.

تقوم أكاديمية المراعي للمبيعات بتصميم برامج التطوير القائمة على الكفاءة وتطبيقها، وذلك بهدف تقديم أعلى المعايير وتمكين الموظفين من تحقيق التفوق في وظائفهم ومواصلة النمو في مسيرتهم المهنية، إلى جانب الالتزام بخطط التدرج الوظيفي للشركة. كما تدرب الشركة من خلال مدرستها للتدريب على قيادة النقل الثقيل العديد للعمل ضمن ًمن السائقين سنويا أسطول شاحناتها.

تواصل المراعي تطبيق أفضل معايير السلامة والصحة المهنية الدولية، إدخال سياسات جديدة لتحفيز مشاركة الموظفين، مراجعة الأجور بانتظام، وتشجيع التواصل الإيجابي.

دعم التعليم والبحث العلمي
وبمفهوم أوسع، ينصب تركيز المشاركة المجتمعية لدى المراعي على دعم التعليم والتمّيز من خلال عدة مبادرات مثل جائزة المراعي للإبداع العلمي، جائزة المراعي للتفوق الدراسي لطلبة التعليم العام بدول مجلس التعاون الخليجي، وجائزة المراعي للطبيب البيطري. ُيعرف مفهوم إدارة الاستدامة بأنه الإدارة المتكاملة للأداء الاقتصادي والبيئي والاجتماعي بهدف إيجاد القيمة المضافة لجميع الشركاء، وتعتبر شركة ً أساسياًالمراعي هذا المفهوم جزءا لتحقيق التمّيز في العمل.

الاستدامة البيئية
يســهم ترشيد اســتهلاك المياه وأساليب الزراعة المســتدامة بشــكل رئيسي في تحقيق اســتراتيجية نمو الشــركة. ولذلك بالاســتثمار 2011التزمــت المراعي في العام بشــكل كبير في المزارع خــارج المملكة. وإلى جانب ترشــيد استهلاك المياه، أســهمت المراجعة التي قامت بها الشــركة لاستهلاك الكهرباء في تحقيق خفــض في كمية الطاقة التي تســتخدمها مرافقها، وكذلك في الحد من انبعاثات الكربون.